elmadrasah.com

x احجز الآن!

إذا أردت أن تمتلك لغة سحرية تمكنك من التواصل مع أكبر عدد من الدول حول العالم فغالبًا وبدرجة أولى ستكون اللغة الانجليزية ضمن اختياراتك الأولى؛ نظرًا لكبر عدد مستخدميها سواء كلغة أولى للدولة أو لغة ثانية.

وفي هذا المقال نشاركك بعض المعلومات التي قد لا تعرفها عن اللغة الانجليزية والتي هي مادة دراسية أساسية ولغة ثانية داخل الامارات العربية المتحدة

ظهور اللغة الانجليزية :

 نشأت اللغة الإنجليزية في إنجلترا وهي اللغة السائدة في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وكندا وأستراليا وأيرلندا ونيوزيلندا والعديد من الدول الجزرية في البحر الكاريبي والمحيط الهادئ. وهي أيضًا لغة رسمية للهند والفلبين وسنغافورة والعديد من البلدان في إفريقيا جنوب الصحراء الكبرى ، بما في ذلك جنوب إفريقيا. اللغة الإنجليزية هي الخيار الأول للغة الأجنبية في معظم البلدان الأخرى في العالم ، وهذه المكانة هي التي أعطتها مكانة لغة مشتركة عالمية.

وتنتمي اللغة الإنجليزية إلى عائلة اللغات الهندية الأوروبية ، وبالتالي فهي مرتبطة بمعظم اللغات الأخرى المستخدمة في أوروبا وغرب آسيا من أيسلندا إلى الهند. اللغة الأم ، التي يطلق عليها Proto-Indo-European ، كان يتحدث بها البدو قبل حوالي 5000 عام يعتقد أنهم جابوا سهول جنوب شرق أوروبا. الجرمانية ، إحدى المجموعات اللغوية المنحدرة من كلام الأجداد قديمًا.

معلومات أخرى عن نشأة اللغة الانجليزية:

وفقًا لـ Encyclopedia Britannica ، انطلقت اللغة الإنجليزية نفسها بالفعل مع غزو بريطانيا خلال القرن الخامس. كانت ثلاث قبائل جرمانية ، الجوت ، والساكسون ، والزوايا تبحث عن أراض جديدة لغزوها ، وعبرت من بحر الشمال. وتجدر الإشارة إلى أن اللغة الإنجليزية التي نعرفها وندرسها من خلال دورات اللغة الإنجليزية المختلفة اليوم لم يتم إنشاؤها بعد لأن سكان بريطانيا يتحدثون بلهجة مختلفة من اللغة السلتية.

كما أنه أثناء الغزو ، تم دفع البريطانيين الأصليين شمالًا وغربًا إلى الأراضي التي نشير إليها الآن باسم اسكتلندا وأيرلندا وويلز. نشأت كلمة إنجلترا والإنجليزية من الكلمة الإنجليزية القديمة Engla-land ، والتي تعني حرفياً "أرض الزوايا" حيث تحدثوا بالإنجليزية.

عدد مستخدمي اللغة الانجليزية حول العالم :

 تشير التقديرات إلى أن حوالي ثلث سكان العالم ، أي ما يقرب من ملياري شخص ، يستخدمون الآن اللغة الإنجليزية.

أقسام اللغة الانجليزية :

عادة ما يتم تقسيمها من قبل العلماء إلى ثلاث مجموعات إقليمية:

  • الانجليزية الشرقية: (البورغندية ، الفاندالية ، والقوطية ) وكلها منقرضة.
  • والانجليزية الشمالية: (الأيسلندية ، والفاروية ، والنرويجية ، والسويدية ، والدنماركية).
  • والانجليزية الغربية (الألمانية والهولندية [والفلمنكية] والفريزية والإنجليزية).

وعلى الرغم من ارتباط اللغة الألمانية ارتباطًا وثيقًا باللغة الإنجليزية ، إلا أنها تظل أكثر تحفظًا من اللغة الإنجليزية في احتفاظها بنظام مفصل إلى حد ما من التصريفات. الفريزية ، التي يتحدث بها سكان مقاطعة فريزلاند الهولندية والجزر الواقعة قبالة الساحل الغربي لشليزفيغ ، هي اللغة الأكثر ارتباطًا بالإنجليزية الحديثة. الأيسلندية ، التي تغيرت قليلاً خلال الألف سنة الماضية ، هي اللغة الحية التي تشبه إلى حد كبير الإنجليزية القديمة في التركيب النحوي.

وهناك أيضًا 7 أنواع مختلفة من اللغة الإنجليزية المنطوقة في جميع أنحاء العالم

الإنجليزية في أمريكا الشمالية مقابل الإنجليزية البريطانية :

واللغة الإنجليزية في أمريكا الشمالية هي اللغة التي يتحدث بها الناس في الولايات المتحدة وكندا. كما يتم التحدث باللغة الإنجليزية البريطانية القياسية في المملكة المتحدة. وهذان هما النوعان الأكثر شيوعًا من اللغة الإنجليزية المستخدمة في فصل اللغة الإنجليزية كلغة ثانية.

وبالطبع ، كلا النوعين من اللغة الإنجليزية لهما أقسام فرعية خاصة بهما (على سبيل المثال ، اللغة الإنجليزية المنطوقة في الولايات الجنوبية للولايات المتحدة). ولكن هناك بعض الصفات الأساسية لكل منها والتي يجب على متعلمي اللغة الإنجليزية التعرف عليها.

ماهي الاختلافات بين الإنجليزية في أمريكا الشمالية والإنجليزية البريطانية ؟

تكمن الاختلافات الأكبر بين الإنجليزية في أمريكا الشمالية والإنجليزية البريطانية النطق والتهجئة.

توفر لك الآن منصة مدرسة دوت كوم مدرس خصوصي لغة انجليزية لمساعدتك في إتقان اللهجة التي تريد لمزيد من المعلومات اضغط هنا

مميزات تعلم اللغة الانجليزية :

  • تحتل اللغة الإنجليزية مكانها كواحدة من أشكال الاتصال السائدة في العالم مع تأثيرها الذي يمتد إلى أكثر من 2 مليار شخص على مستوى العالم.
  • لها تاريخ رائع وغني.
  • مصادر تعلمها متوفرة وعديدة

يمكنك اختيارمدرس خصوصي لغة انجليزية يحفز اهتمامك بدراسة اللغة الإنجليزية معنا هنا في منصة مدرسة دوت كوم لتلقيدروس خصوصيةلغة الإنجليزية. من خلال خدمتنا دروس خصوصية اون لاين أو عبر الاشتراك بدورات اللغة الانجليزية المتنوعة لدينا.

اخترمدرس خصوصي لغة انجليزية من بين العديد من المعلمين المعتمدين حاصل على تصنيف 5 نجوم من قبل المتعلمين.

وابدأ بالتعلم مع الدورات: اللغة الإنجليزية للأطفال ، اللغة الإنجليزية للمحترفين ، اللغة الإنجليزية للمبتدئين ، أو الحصص الخاصة بالمواد المدرسية.

يشارك لدينا أكثر  من 2000 طالب  من داخل الامارات العربية المتحدة .

كيف تتطور لغتك الانجليزية ؟

  • مشاهدة الأفلام باللغة الإنجليزية:

حيث تساعدك على فهم اللغة بشكل أفضل ، والتعود على الأشكال العامية والمحادثة للغة الإنجليزية والتعرف ضمنيًا على اللغة. يمكنك أيضًا محاولة انتقاء الكلمات التي تبدو غير رسمية إلى حد كبير والبحث عن نظيراتها العلمية. قد يساعدك التعرض للغة طوال مدة الفيلم على البدء فعليًا في التفكير باللغة الإنجليزية.

  • تابعالاخبار باللغة الإنجليزية:

حاول تجربة مجموعة واسعة من الصحف الصادرة باللغة الإنجليزية ، بما في ذلك الصحف والمجلات والصحف. بالإضافة إلى مساعدتك على مواكبة الأحداث الجارية ، ستعمل هذه المجموعة من مصادر الأخبار أيضًا على توسيع مفرداتك. ميزة أخرى هي أنك ستصبح أكثر راحة أيضًا مع كيفية تقسيم الكلمات والسياقات التي يتم استخدامها فيها.

  • دون مفردات من الكلمات الجديدة :

ابدأ في عمل قائمة بالكلمات والعبارات المفيدة سواء في مفكرة أو على جهاز الكمبيوتر. في كل مرة تسمع أو ترى كلمة لست على دراية بها ، قم بتدوينها. لا تركز فقط على الكلمة نفسها ، ولكن ابحث عن المرادفات والعبارات التي تستخدم فيها. بعد كل شيء ، قد تفهم ما تعنيه كلمات مثل "أسبقية" أو "محيرة" ، لكن هل تعرف كيفية استخدامها بدقة؟

  • قم بإجراء محادثات باللغة الإنجليزية

بقدر ما قد تكون مهام الاستماع والقراءة مفيدة ، تحتاج أيضًا إلى استخدام اللغة الإنجليزية بشكل تفاعلي وممارسة مهارات التحدث الخاصة بك. إذا كنت محظوظًا ، فستكون صديقًا لعدد قليل من المتحدثين الأصليين الذين يمكنهم مساعدتك ، ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحاول مقابلة شخص آخر يدرس اللغة الإنجليزية. لديك خيار آخر وهو التحدث إلى نفسك في المرآة أو التسجيل لنفسك. قد يكون الاستماع إلى صوتك محرجًا بعض الشيء في البداية ، ولكن ستتمكن من سماع أخطاء لم تكن على علم بها من قبل.

تواصل الآن مع مدرس خصوصي لغة انجليزية ليساعدك في تحسين لغتك.

المصادر:

.britannica.com/

oxfordinternationalenglish.com

التاريخ Thu, Nov 25, 2021

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها