elmadrasah.com

x احجز الآن!

التاريخ Tue, Dec 28, 2021

banner

إذا كنت ترغب في التسجيل في إحدى الجامعات الدولية أو التقدم للحصول على وظيفة في الخارج ، فيجب عليك إجراء اختبار لتقييم لغتك الإنجليزية قبل أن تتمكن من اتباع الإجراءات اللازمة. هذا أيضًا اختبارالايلتس الذي يهتم به الكثير من الأشخاص في دولة الإمارات العربية المتحدة.

عن امتحان الايلتس في الإمارات

اختبار الايلتس هو تذكرة القبول لدخول العديد من البلدان حول العالم لإكمال التعليم الجامعي ، وتحتاج بعض الجامعات في الإمارات العربية المتحدة إلى اجتياز اختبار الايلتس لقبول طلبات القبول. الجدير بالذكر أن بعض الوظائف تتطلب أيضًا من المتقدمين الحصول على شهادة الايلتس.

ينقسم اختبار الايلتس إلى 3 أجزاء ، كل جزء له وظيفة خاصة ، ويوجد أيضًا اختبار الايلتس عام يتعلق بطلب العمل والهجرة. أما بالنسبة لامتحان الايلتس الأكاديمي فهو يهدف إلى التقديم للجامعات الأجنبية والنوع الثالث هو الايلتس UK VI الذي يركز على الأمور المتعلقة بالدراسة في بريطانيا سواء كانت الدراسة في إحدى الجامعات أو التقدم بطلب الهجرة أو فرص العمل .

يتم احتساب اختبار الايلتس  من 0 إلى 9  ، وتجدر الإشارة إلى أن الدرجة الجيدة تتراوح بين  4.5 و 7.5، وهي مجموع الدرجات التي حصل عليها المتقدمون في كل جزء من الاختبار.

أقسام امتحان الايلتس في الإمارات

ينقسم امتحان الايلتس إلى 4 أقسام، وهي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة، لكل منها وقت مخصص يحدده منسقو الامتحان وتصل مدة الامتحان ما يقارب 3 ساعات، يجدر بنا الذكر أن امتحان الايلتس ورقي، ما عدا جزء المحادثة منه.

الاستماع

يقبل المتقدمون في البداية اختبار الاستماع ويجب أن يأخذوا في الاعتبار أنه لا يمكن تشغيل الشريط إلا مرة واحدة ولا يمكن الاستماع إليه مرة أخرى ، لذلك يجب التركيز للإجابة بشكل صحيح. ينقسم قسم الاستماع من اختبار الايلتس إلى أربع جلسات.

في المحادثة الأولى يجب على المتقدم ملء الفراغات التي سيجيب عليها حسب المقالة الأولى من الشريط وهذه محادثة عادية بين شخصين. أما الجزء الثاني من قسم الاستماع من نموذج اختبار الايلتس فهو يتضمن أسئلة متعددة الخيارات والإجابة تكمن في التسجيل الذي يتضمن كلمات شخصية عن مواضيع عامة وفي الجزء الثالث الحوار عبارة عن حوار بين أربعة أشخاص وهو الجزء الأكاديمي ، وأخيرًا الخطابات الشخصية حول الموضوعات الأكاديمية.

  • مدة الامتحان: 30 دقيقة

القراءة

بعد استراحة قصيرة ، ستبدأ مباشرة جزء القراءة من اختبار الايلتس الإماراتي ، ويتكون هذا الجزء من 40 سؤالاً لاختبار قدرة الطالب على القراءة ، فضلاً عن قدرته على فهم المعنى المطلوب والأفكار الأساسية.

ينقسم جزء القراءة في اختبار  الايلتس الإماراتي إلى ثلاثة نصوص مستخرجة من الكتب أو الصحف أو المجلات ، وخصائص هذه النصوص صحيحة ومناسبة للقراء العاديين ، مع مراعاة قابليتها للتطبيق لاختبار القدرة على القراءة. يحتوي جزء القراءة من اختبار الايلتس على أنواع مختلفة من الأسئلة ، بما في ذلك أسئلة الاختيار من متعدد وأسئلة التحليل وأسئلة القراءة الأكاديمية الأخرى.

  • مدة الامتحان: 60 دقيقة

الكتابة

ثم يليه جزء الكتابة في اختبار الايلتس، حيث يتألف من سؤالين، ويجب على المتقدم الكتابة عن مواضيع عامة مختارة من قبل منسقي الاختبار.

في السؤال الأول لقسم الكتابة ، يُطلب من مقدم الطلب كتابة موضوع ومناقشة رسم بياني ومخطط وحتى جدول إحصائي. في السؤال الثاني يجب على المتقدم الإجابة على سؤال أو إبداء رأي لا يقل عن 250 كلمة. عند الإجابة على هذين السؤالين ، يجب مراعاة أن اللغة المستخدمة هي اللغة الرسمية.

  • مدة الامتحان: 60 دقيقة

المحادثة

جزء المحادثة هو الجزء الأخير من اختبار الايلتس، فهو عبارة عن قياس مهارات المحادثة للمتقدم، وهو جزء غير ورقي بخلاف الأجزاء السابقة من الاختبار.

يقيم جزء المحادثة قدرة مقدم الطلب على استخدام اللغة الإنجليزية في المحادثة. ينقسم جزء الحوار إلى ثلاثة أجزاء ، في الجزء الأول يطلب منسق الاختبار من المرشحين الإجابة على بعض الأسئلة العامة وبعض الموضوعات العامة ، ويستغرق إكمال هذا الجزء من 5 إلى 4 دقائق. في الجزء الثاني ، يُطلب من المتقدمين إجراء مناقشة لمدة دقيقتين حول موضوع معين. يسأل المنسق سؤالًا أو سؤالين حول إجابات المرشحين على الاختبار. وأخيرًا ، يطرح المنسق عدة أسئلة حول نفس الموضوع. الجزء الثاني هو إعطاء مقدم الطلب فرصة للمناقشة. عندما تحجز اختبار IELTS ، ستحجز اختبارًا شفهيًا.

  • مدة الامتحان: تتراوح بين 11 و 14 دقيقة

نصائح لاجتياز امتحان ايلتس في الإمارات

  • عند التسجيل في اختبار الايلتس ، يرجى التأكد من التسجيل في أحد المراكز التي تقدم دورات الايلتس. 
  • بغض النظر عن مدى ثقتك في قدرتك على اللغة الإنجليزية ، لا تقلل من شأن الامتحان ، لأنه يجب عليك الدراسة والاستعداد للاختبار قبل التقديم
  • يمكنك البحث عن ممارسة اختبارات الايلتس لمعرفة المزيد والمزيد من أنواع الأسئلة
  • لا تتردد في الجزء الشفهي من اختبار الايلتس ولا تجيب بإجابات قصيرة
  • احرص على الوصول إلى غرفة الفحص في الوقت المحدد
  • إذا واجهت أي مشاكل ، يرجى إخبار المشرف على الفور
المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها