elmadrasah.com

x احجز الآن!

مؤخرًا أصبحت العملية التعليمية تعتمد على التعليم الالكتروني حتى الدورات التدريبية الخاصة أو مايعرف بالدروس الخصوصية أصبح يتم بشكل مباشر عبر مواقع الانترنت وفي هذا المقال نتكلم عن الدروس الخصوصية والباقات التي توفرها منصة مدرسة دوت كوم.

ماهي الدروس الخصوصية؟

هي العملية التعليمية التي تحدث بين طالب واحد أو عدد من الطلبة خارج المؤسسة التعليمية الأساسية المدرسة بأجر محدد بين ولي الأمر وبين المدرس.

قد تكون الدروس الخصوصية في أي مجال مثل الرياضيات، الفيزياء، اللغة الانجليزية، الطبخ، الموسيقى، اللغة العربية، اللغة الفرنسية أو اللغات بشكل عام، أيضا الرقص أو أي مجال آخر.

مميزات الدروس الخصوصية:

توجد العديد من المميزات في الدروس الخصوصية والتي تجعلها مختلفة عن المدرسة أو المؤسسات التعليمية بشكل عام من هذه المميزات ما يلي:

  • المتابعة المستمرة لحالة الطالب الدراسية وهي ما تسمى بالتغذية الراجعة وهي مجموعة معلومات يتلقاها الفرد عن أدائه ونتائجه بحيث توضح له الأخطاء التي وقع فيها ومقدار تقدمه ومقدار ما تعلمه ومدى ملاءمة أدائه للهدف الذي ينبغي الوصول إليه
  • التركيز على نقاط الضعف لدى الطالب والعمل على تحسينها
  • المراجعة المستمرة والامتحانات على الدروس السابقة واختبارات على ما سبق شرحه
  • إعطاء المزيد من الوقت للتركيز على شرح المادة التعليمية وإعطاء كل درس وكل معلومة حقها في الشرح
  • طريقة شرح ومراجعة مخصصة لكل طالب ومناسبة له ولطريقة استيعابه فكل طالب مختلف عن الآخر
  •  متابعة ولي الأمر مع المعلم بشكل مباشر لمتابعة حالة الابن أو البنت
  •  يُركز الطالب في الدروس الخصوصية بشكل أكبر وذلك يرجع لأنه وحده أوالعدد الصغير في الدروس الخصوصية
  • التنظيم الجيد للحصة ككل كلما قل العدد زاد التنظيم
  • عدم إهدار الكثير من الوقت أثناء الحصة أو الدرس
  • المرونة في تحديد معاد الحصص من حيث الأيام أو الفترة سواء صباحية أو مسائية
  • عدد حصص يناسب مستوى كل طالب على حدى
  • تَميّز الطالب في المؤسسة التعليمية الأساسية لأخذه الدرس مسبقا في الدرس الخصوصي
  • إمكانية تغيير المدرس إذا لم يفهم الطالب أو لم يرتح له على عكس المؤسسات التعليمية
  • ربما تتحسن ثقة الطالب بنفسه وذلك يرجع إلى معرفتهم وإحاطتهم بالمواد العلمية، فعندما يشعرون بمدى إلمامهم ومعرفتهم بالمادة العلمية تزداد ثقتهم بنفسهم
  • اعتماد الكثير من الأنشطة أو الرسوم المتحركة والفيديوهات التعليمية لزيادة فهم الطالب للمادة التعليمية.
  • الإرشاد والتوجيه التربوي للطالب
  • رفع المستوى العلمي للطالب.

لما قد تحتاج إلى مدرس خصوصي؟

تكمن أهمية الدروس الخصوصية في أنها أنسب طريقة للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة أو الذين يعانون من صعوبات التعلم. حيث يُصمم برنامج خاص ومناسب لكل طالب ليتناسب مع احتياجه وطريقته في رؤية الحياة.

 في هذا العصر وخاصة بعد جائحة كورونا التي اجتاحت العالم والتزمنا جميعا بيوتنا زاد احتياجنا للتكنولوجيا أكثر حتى العمل صار من المنزل وبالطبع تحول التعليم كذلك إلى التعليم الرقمي.

حيث يوجد الآن العديد من المنصات التعليمية التي تقدم خدمة الدروس الخصوصية أونلاين وتسهل على الطلبة والمدرسين على حد سواء العملية التعليمية، حيث يسجل المدرسون على إحدى هذه المنصات ويختار الطالب بين عدد من المدرسين على المنصة.

المنصات التعليمية وكيفية التسجيل فيها:

يُسجل الطالب بالايميل الشخصي على المنصة ثم يختار المدرس الذي يجده مناسبا وذلك بعد بحث جيد بين العديد من المدرسين على المنصة ثم يحدد موعد الحصة المناسب له، بعد انتهائه من الحصة يعطي تقييما للمدرس إن وجده مناسبا يستمر معه وإلا يَختر مدرس آخر.

تختلف بعض المنصات عن الأخرى حيث إن بعض المنصات لديها إمكانية أخذ الدرس على الموقع نفسه والبعض الآخر لا فيستخدم الطالب والمدرس في هذه الحالة تطبيقات أخرى كزووم مثلا أو تيليجرام أو سكايب أو أي تطبيق آخر يتيح التواصل عن طريق الكاميرا.

دروس خصوصية في دبي عبر منصة مدرسة دوت كوم:

تتوفر دروس خصوصية في دبيعبر منصة مدرسة دوت كوم حيث تتوفر لدينا جميع المميزات السابق ذكرها وتعمل بنظام الباقات حيث يختار ولي الأمر باقة من الباقات العديدة لديهم والتي تضمن عدد من الحصص وكذلك عدد من المواد الدراسية تناسب جميع الفئات.

دروس خصوصية في الشارقة :

وبالطبع توفر المنصة دروس خصوصية في الشارقة أو دروس خصوصية في أبوظبي بل في كل مناطق الامارات المتحدة كل ماعليك فعله فقط هو التسجيل عبر المنصة والبدء في التواصل مع معلمك الخاص من خلال خدمة دروس خصوصية اون لاين التي تقدمها لك منصة مدرسة دوت كوم

مميزات الدورس الخصوصية عبر منصة المدرسة دوت كوم:

لدينا في منصة المدرسة دوت كوم أساليب تدريب ممتعة ومتنوعة تساعد الأطفال على التعلم بسهولة واحترافية مثل استخدام الألعاب والأنشطة الإبداعية  والأغاني التعليمية التي تساعد الأطفال على سرعة التعلم وكذلك المتعة في أثناء العملية التعليمية.

إحدى مميزات منصتنا: تمكن أولياء الأمور والطلبة من التواصل المباشر مع المعلم  للتركيز على النقاط التي يريد ولي الأمر تطويرها في الأبناء. كما يمكنك توزيع الحصص على أبنائك مع إمكانية تحديد المواد التي ترغب بها. كما توفر منصتنا ماتريال للمواد المشروحة ليذاكر منها الطالب خارج الدرس.

توفر منصة المدرسة.كوم العديد من الباقات في عدد من المواد الدراسية، حيث لدينا العديد من المعلمين المهرة والمتخصصين في عدد من المجالات مدرس خصوصي فيزياء، مدرس خصوصي لغة انجليزية، مدرس خصوصي لغة عربية، مدرس خصوصي رياضيات، وبالطبع مدرس خصوصي ابتدائي.

الباقات التعليمية التي نوفرها لكم عبر منصة المدرسة دوت كوم:

لدى منصة المدرسة.كوم العديد من الباقات التي تناسب جميع أطياف الناس، من هذه الباقات، باقة فلكس وهي نظام باقات طورته المدرسة.كوم ليناسب أولياء الأمور والطلبة حيث توفر باقات مخفضة لكل المواد الدراسية والمناهج التعليمية.

وتبدأ باقات فلكس من فلكس 20 والتي تعني 20 حصة والتي تضمن المواد الدراسية التالية اللغة العربية، اللغة الانجليزية، اللغة الصينية، العلوم، الفيزياء، الكيمياء، الرياضيات، تربية اسلامية، أحياء.

هل هناك أنظمة أخرى للباقات التعليمية عبر منصة مدرسة دوت كوم؟

بالطبع لدينا في  مدرسة دوت كوم أيضا العديد من الباقات التعليمية الأخرى كباقة فلكس 30, ,40 ,50 ,60 ,70 ,80 100 حيث يستطيع ولي الأمر الاختيار من بين العديد من هذه الباقات المناسبة له.

هل توفر مدرسة دوت كوم خدمة إعطاء دروس خصوصية للأطفال فحسب ؟

منصة مدرسة دوت كوم ليست للأطفال فحسب بل أيضا توفر خدمة إعطاء دروس خصوصيةللمرحلة الثانوية والجامعية حيث توفر منصتنا أيضا العديد من الدورات الأخرى كدورات رياض الأطفال ودورات تأسيس امتحان امسات، ودورات لتنمية مهارات الأطفال واللغة العربية لغير الناطقين بها، ودورات في امتحاني الايلتس والتوفل والمنهج البريطاني والعديد من الدورات الأخرى.

مدرس خصوصي الامارات:

تتوفر هذه الخدمات لجميع الوطن العربي وبالطبع في الخليج، إذا كنت من الامارات تستطيع طلب مدرس خصوصي  داخل الامارات المتحدة أيا كان مكانك سواء أبو ظبي  أو العين أو الفجيرة أو الشارقة، تستطيع من مكانك طلب مدرس خصوصي بالعين أو مدرس خصوصي الشارقة أو مدرس خصوصي الفجيرة أو مدرس خصوصي رياضيات أبو ظبي..

سجل معنا الآن

التاريخ Mon, Nov 22, 2021

المقال السابق المقال التالية

اترك تعليقًا الآن

0 تعليقات

يرجى ملاحظة أنه يجب الموافقة على التعليقات قبل نشرها